من نحن

تاسس مركز الارشاد و التدريب للطفل و الاسرة في مدينه بيت لحم في تشرين الثاني في عام 1994 بهدف تقديم خدمات الصحة النفسية والتعليم الخاص للأطفال بشكل خاص وللعائلات. يتميز المركز في دوره الفعال في تقديم خدمات الصحة النفسيه و التدريبية الخاصه للافراد و العائلات في المجتمع الفلسطيني. المركز مسجل و مرخص من قبل وزارة الصحة ووزارة الداخلية الفلسطينية كجمعية غير ربحية.
يتميز المركز بالرؤية الشمولية لاحتياجات الطفل والاسرة المختلفة في مجال الصحة النفسية والتطورية والتعلمية، حيث يتكون طاقم المركز من أخصائيين علم النفس الاكلينيكي والمرشدين الاجتماعيين، الطب النفسي والعلاج الوظيفي، واختصاصيين التربية الخاصة.
رسالتنا :
تقديم خدمات وقائية وعلاجية متعددة التخصصات في مجال الصحة النفسية للطفل بشكل خاص والأسرة والمجتمع المحلي بشكل عام و بناء قدرات العاملين في هذا المجال.
كما و يسعى المركز الى المساهمة في البحث العلمي وإعداد الدراسات المتخصصة في الصحة النفسية في فلسطين.
أهداف المركز:
- تقديم الخدمات الوقائية و العلاجية في مجال الصحة النفسية المجتمعية للطفل والاسرة بشكل خاص و المجتمع المحلي بشكل عام.
- تطوير معرفة و مهارات و خبرات العاملين في هذا المجال عن طريق المحاضرات والتدريب
- التواصل مع الاطر المختلفة المجتمعية والتربوية، كوزارة الشؤون الاجتماعية, وزارة التربية والتعليم، المدارس والمستشفيات للتعاون على تطوير مجالات الصحة النفسية والتربية والتعليم.
- اعداد الابحاث لدراسة احتياجات المجتمع الفلسطيني بشكل عام واحتياجات الاطفال واسرهم التطورية والنفسية والتعلمية لتطوير أساليب للعلاج والتشخيص، ولخلق وعي مجتمعي واسري في مجال الصحة النفسية.